سيناريو واحد قد يحرم الترجي الرياضي التونسي من التأهل إلى كأس العالم في أمريكا

أخر الاخبار

سيناريو واحد قد يحرم الترجي الرياضي التونسي من التأهل إلى كأس العالم في أمريكا


بعد فوز مثير وتنافس شديد، نجح الترجي الرياضي التونسي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

تأتي هذه النتيجة بعد مباراة مثيرة جرت بين الفريقين ضمن منافسات ربع النهائي مع العلم وأن مباراة الذهاب قد انتهت بينهما بالتعادل السلبي على "ملعب حمادي العقربي" برادس.

في نصف النهائي، سيواجه الترجي التونسي فريق صن داونز الجنوب أفريقي، الذي حسم تأهله بعد فوزه في ركلات الترجيح على يانغ أفريكانز التنزاني بنتيجة 3-2.

هذا ويمكن القول أن نتائج مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، قد ساهمت بشكل كبير في تقدم الترجي نحو تحقيق هدفه في التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025.

فقد نجح في التأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبه على الأهلي المصري، الذي كان قد ضمن مشاركته في المونديال، وصن داونز الذي يحتل مركزاً متقدماً في التصنيف الأفريقي.

وللتذكير، فإن للأندية فرصتان لحجز مقاعدها في كأس العالم للأندية 2025: الأولى منهما هي التتويج ببطولة دوري الأبطال خلال الفترة من 2021 إلى 2024، بينما تعتمد الطريقة الثانية على تصنيف الأندية في القارات الست، حيث يتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر تخصيص 4 مقاعد للأندية الأفريقية في كأس العالم للأندية، حيث تأهل الأهلي المصري والوداد بعد تتويجهما بلقب دوري أبطال أفريقيا في عامي 2022 و2023.

هذا ويوجد لنادي الترجي فرصة حقيقية للتأهل الى كأس العالم للأندية التي ستقام في أمريكا، إذا فاز الأهلي المصري أو صن داونز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، أو إذا حقق اللقب القاري في نسخة 2024،

إلا أنه سيجد نفسه خارج حسابات الموندبال الأمريكي في حال تتويج مازيمبي الكونغولي باللقب القاري، وذلك بسبب تقدمه إلى نصف النهائي بجانب الأهلي وصن داونز.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -