هل يشارك النجم الساحلي في السوبر ليغ برفقة الترجي الرياضي؟

أخر الاخبار

هل يشارك النجم الساحلي في السوبر ليغ برفقة الترجي الرياضي؟


تبدو إمكانية مشاركة فريق النجم الساحلي في بطولة أفريقية جديدة خلال الموسم الكروي اقادم 2024-2025 واردة للغاية، وذلك نظراً لتصنيفه الذي يجعله يتفوق على العديد من الأندية الأفريقية،

على الرغم من تراجع مستواه خلال السنوات الأخيرة وابتعاده عن المنافسة عن الفوز بالألقاب الأفريقية، حيث يعود آخر تتويج لفريق جوهرة الساحل إلى عام 2015 عندما نجح في التتويج بكأس الاتحاد الأفريقي.

ووفقاً لما أعلنه رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي في عدة مناسبات ووسائل إعلام مختلفة، من المقرر أن تضم مسابقة الدوري الأفريقي "السوبر ليغ" 24 فريقاً خلال الموسم المقبل، بمشاركة أفضل الفرق من بعض الدول الأفريقية.

ومن المهم أن يكون التصنيف هو الأولوية الأساسية لدى الهيكل القاري المسؤول عن اللعبة لضمان المشاركة في الدوري الأفريقي لكرة القدم 2024، البطولة التي تُعتبر الأغلى من حيث قيمة الجوائز المالية.

وقد كان لدى النجم الساحلي فرصة حقيقية لتحسين ترتيبه على المستوى الأفريقي، إلا أنه خرج مُبكرًا من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في دور المجموعات.

على الرغم من ذلك، يبدو أن "ليتوال" يقترب بالفعل من المشاركة في الدوري الأفريقي الموسم المقبل بجانب الترجي الرياضي التونسي، حيث يحتل حاليًا المرتبة 21 على المستوى القاري برصيد 16 نقطة، وهو موقف متساوٍ مع فريقي مولودية الجزائر ويانغ أفريكانز التنزاني.

ويذكر أن "هيرسي سعيد"، رئيس رابطة الأندية الأفريقية، قد سبق له وأن أعلن في تصريحات إعلامية بأن المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي الموسم المقبل ستكون بالتصنيف فقط، وهذا يعني أنها ستشمل مشاركة الأندية المتقدمة في التصنيف الأفريقي فقط.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -