فيفا: جلال القادري هو سيد التكتيك (صور)

أخر الاخبار

فيفا: جلال القادري هو سيد التكتيك (صور)

نشر مساء يوم امس الاثنين الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا كأس العالم 2022" مقالا حول المنتخب التونسي تضمّن العديد من الاشياء التي مر بها نسور قرطاج في السابق و ما يعيشه حاليا من انجاز وصوله لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

كما تضمن المقال عنوانا فرعيا حول الناخب الوطني للمنتخب التونسي جلال القادري الذي وصفه بسيد التكتيك و اليكم محتوى العنوان:

"القادري هو مدرب معروف بحبه لكرة القدم الهجومية ، لذا فليس من المستغرب أن يتبنى طريقة لعب 4-3-3. إنه قادر فقط على تنفيذ هذه الروح نظرا لتوفر العديد من المواهب الهجومية الموجودة تحت تصرفه.

المزيج المثالي من الجودة الهجومية المتوفرة في يوسف المساكني ونعيم السليتي وسيف الدين خاوي ، إلى جانب لاعبي الوسط الفولاذي عيسى العيدوني والياس السخيري ، يوفر للمدرب الكثير من الخيارات لتعديل فريقه بالشكل الذي يراه مناسبا.

كانت ديناميكية القادري التكتيكية واضحة أمام منتخب الشيلي ، وذلك عندما استخدم خط وسط أكثر دفاعي مكون من خمسة لاعبين في محاولة للسيطرة على وسط الملعب والقضاء على أي خطر يهدد المرمى.

في حركة مختلفة قليلا ، و في أول مقابلتين لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم امام منتخب مالي ، دفع بالجناحين إلى مركز الظهير لتأكيد الدفاع.

من ناحية أخرى ، يمكن اعتبار القادري محافظا نسبيا ، حيث ليس في تركيبته أن يكون مفرطا في التجربة مع التكتيكات ، فعلى سبيل المثال معظم بدائله تشبه المثل بالمثل ولا يعتاد على تغيير أسلوب اللعب دون سبب وجيه.

يمكن القول مع ذلك ، أن أكبر رصيد له هو معرفته التي لا مثيل لها بكرة القدم التونسية. حيث أنه و قبل أن يصبح مدربا وطنيا ، عمل لما يقارب من 20 عاما في الدوري التونسي ، بالإضافة إلى العديد من البطولات العربية الأخرى.

في سنة 2013 ، تم تعيينه مساعدا لمدرب المنتخب التونسي لعدة مباريات تحت قيادة نبيل معلول ، وهي مسؤولية كررها في شهر جوان 2021 ، قبل أن يتم ترقيته إلى مدرب أول وذلك بعد فترة ناجحة قام بها."



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -