خبر سار: بث الدوري التونسي عبر تقنية الstreaming

أخر الاخبار

خبر سار: بث الدوري التونسي عبر تقنية الstreaming

بلاغ الجامعة التونسية لكرة القدم :

قرر المكتب الجامعي الذي أشرف عليه رئيس الجامعة عبر تقنية الزوم بحكم التزاماته بالخارج ، فيما يتعلق بموضوع البث التلفزي والبث عبر تقنية الستريمينغ ما يلي :
1 - بالنسبة للبث عبر القنوات التلفزية :
- شاركت التلفزة التونسية الوطنية وتقدمت بعرض مالي أقل من العقد الماضي بمبلغ قدره 2,250 مليون دينار وهو ما يمثل 1/3 القيمة الجملية ، كما يمثل هذا العرض حوالي نصف ما وقع ضبطه في كراس الشروط الذي أعدته الجامعة .
- شاركت قناة التاسعة في لزمة حق الدخول وتصوير 3 دقائق من المقابلة Droit d’accès وقد تقدمت بعرض يناهز نصف المبلغ المنصوص عليه في العقد الماضي و أقل قيمة من المبلغ المنصوص عليه في كراس الشروط .
- شاركت قناة قرطاج + في لزمة حق الدخول و تصوير 3 دقائق من المقابلة droit d’accès وقد تقدمت بعرض يعادل نصف ما تقدمت به قناة التاسعة ونصف ما تضمنه العقد الممضى مع نفس القناة في الموسم الماضي وهو عرض أقل من المبلغ المنصوص عليه في كراس الشروط .
- تقدمت قناة الدوري والكأس بعرض يستجيب للطلبات المادية المنصوص عليها في كراس الشروط وبالتالي فقد تقرر إمضاء العقد مع هذه القناة .
وعليه قرر المكتب الجامعي تفويض لجنة تتكون من الأستاذ واصف جليل والأستاذ أمين موقو والأستاذ هشام الذيب والسيد محمد العربي لمواصلة المفاوضات مع التلفزة التونسية و قناة التاسعة وقناة قرطاج + ، مع دعوة رؤساء نوادي الرابطة المحترفة الأولى لتفويض 3 رؤساء جمعيات ليكونو ضمن هذه اللجنة .
- في صورة عدم وجود حل يرضي جميع الأطراف مع التلفزة التونسية الوطنية ، طلب عقد اجتماع مع السيدة وزيرة المالية ومع السيدة رئيسة الحكومة .
- في صورة تواصل عدم وجود حل يرضي جميع الأطراف مع التلفزة التونسية ، سوف يعقد اجتماع عاجل مع الأندية لتحديد الحلول البديلة على غرار تمكين كل ناد من حقوق بث مقابلاته مقابل اتفاق يعقد للغرض مع الجامعة التونسية لكرة القدم ، وهو إجراء معمول به في بعض البطولات .
2- بالنسبة للبث عبر تقنيات الستريمينغ :
- تقدمت شركة whatchnow بعرض يتعلق ببث المقابلات عبر تقنية الستريمينغ وقد قرر المكتب الجامعي تفويض نفس اللجنة للتفاوض مع هذه الشركة وإعلام المكتب الجامعي لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن .
3- لعدم حرمان الجماهير الرياضية من متابعة مختلف المقابلات ، تقرر تمكين القنوات التلفزية و watchnow التي تقدمت بمختلف العروض المشار إليها أعلاه بالبث الى غاية موفى شهر أكتوبر وذلك الى حين البت النهائي من قبل المكتب الجامعي في جميع العروض وذلك إثر انتهاء اللجنة المفوضة بحضور رؤساء الجمعيات من أعمالها.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -